اجنده اخبارية ليوم الأربعاء 10 يوليو 2019:

اجنده اخبارية ليوم الأربعاء 10 يوليو 2019:

كتب الإعلامي /مصطفي الجدامي

القاهرة / تونس .. يفتتح الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب المؤتمر العربي الحادي عشر لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني، بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود بمقر الأمانة العامة بتونس.

القاهرة .. يعقد مجلس النواب جلسة للتصويت على مشاريع القوانين التي تتطلب موافقة أغلبية ثلثي النواب منها مشروع القانون الذي وافق المجلس على مجموع مواده، والخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 213 لسنة 2017 بشأن إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي.

القاهرة / بودابست .. يزور المقرر الخاص المستقل للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان وأوضاع المهاجرين فيليب غونزاليس موراليس، المجر، لمدة أسبوع، ليتولى تقييم القوانين والسياسات والممارسات الحالية في المجر وتأثيرها على حقوق الإنسان لجميع المهاجرين.

القاهرة .. تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة المقررة وذلك للمعاشات المحول صرفها على البنوك لعدد 1.6 مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 4.3 مليار جنيه.

القاهرة .. ينظم مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بعنوان ” الكشف المبكر لسرطان الثدي ” وذلك تزامنا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا.

القاهرة .. تستمر فعاليات مهرجان “إجازة سعيدة” الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بمناسبة الإجازة الصيفية بساحة الهناجر للأطفال، لليوم الرابع، حيث تبدأ ورشة “أنا وصديقي” وورشة “الركن الأخضر” التي يشرف علي تقديمها الإدارة العامة للتوعية الثقافية البيئية بوزارة البيئة.

القاهرة .. يعقد مركز التميز في الطاقة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وينفذ من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بالتعاون مع جامعات عين شمس وأسوان والمنصورة، ندوة تعريفية بهندسة عين شمس للتعريف بالمنحة الدراسية المقدمة من المركز في مجال الطاقة والطاقة المتجددة في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة .. يفتتح الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح على مسرح السلام بالقصر العيني في تمام الساعة التاسعة مساء العرض المسرحي الجديد ” أوبرا بنت عربي ” من إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للبيت الفني للمسرح.

القاهرة .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (بنين والسنغال) في إطار ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.

القاهرة .. تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (نيجيريا وجنوب أفريقيا) في إطار ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء.

Related posts